بالقانون والجرافات.. سلطات مراكش تشن حربا ضد “العشوائية” في سيدي يوسف بن علي

شنت السلطة المحلية بالملحقة الإدارية سيدي يوسف بن علي الجنوبي، صباح يوم السبت 10 يناير 2026، حملة تمشيطية واسعة النطاق شملت تجزئة الرياض، وذلك ضمن جهودها المتواصلة لمحاربة احتلال الملك العمومي وضمان انسيابية حركة السير.

وقد عرفت هذه العملية، التي جرت تحت إشراف مباشر من السلطات المحلية وبمشاركة فعالة لأعوان السلطة والحراس الترابيين وعمال الإنعاش الوطني، تدخلات حازمة لإزالة كافة الشوائب والمظاهر العشوائية التي تعرقل الأزقة والممرات؛ حيث جرى استعمال جرافة تابعة لمصالح الجماعة لهدم وإزالة حدائق غير قانونية وأسجار وأعمدة إسمنتية وضعها بعض الساكنة بشكل تطاول على الرصيف والشارع العام.

وبموازاة مع عمليات الهدم، استمرت الفرق الميدانية في جمع المتلاشيات وتنظيف النقط المستهدفة، وسط تأكيد من المصالح المعنية على استمرارية هذه الحملات لردع المخالفين واستعادة الطابع الجمالي والمنظم للمجال الحضري بالمنطقة.

جدير بالذكر، أن هذه التحركات الميدانية الصارمة لتوجيه رسالة حازمة مفادها أن سيادة القانون فوق كل اعتبار، وأن استباحة الملك العام خط أحمر لا يقبل المهادنة، في سياق إرادة السلطات استعادة هيبة الشارع وضمان حق المواطن في فضاء عمومي منظم وآمن.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد