انسحاب منتخب السنغال من النهائي يدفع الجامعة الملكية إلى اللجوء للكاف والفيفا

أفادت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها شرعت رسميا في تفعيل المساطر القانونية المعمول بها لدى كل من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم، على خلفية انسحاب المنتخب السنغالي من نهائي كأس أمم إفريقيا المغرب 2025، وما رافق ذلك من أحداث أثرت بشكل مباشر على مجريات اللقاء.

وأوضحت الجامعة أن قرار اللجوء إلى الهيئات المختصة يأتي عقب مغادرة المنتخب السنغالي لأرضية الملعب بعد إعلان الحكم عن ضربة جزاء وُصفت بالصحيحة بإجماع المتابعين والخبراء التحكيميين، وهو ما تسبب في توقف المباراة وأثر على نسقها الطبيعي وعلى تركيز اللاعبين داخل أرضية الميدان.
وفي سياق متصل، عبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن امتنانها الكبير للجماهير المغربية التي حجت بأعداد كبيرة لمساندة المنتخب الوطني، مؤكدة أن الروح الرياضية والدعم المتواصل شكلا عنصرا أساسيا في إنجاح مختلف مباريات البطولة.
كما نوهت بالمجهودات التي بذلتها مختلف الأطراف المتدخلة في تنظيم هذه التظاهرة القارية، مشيدة بمستوى التنظيم والتعبئة التي رافقت كأس أمم إفريقيا، ومؤكدة في الوقت ذاته تشبثها بتطبيق القوانين واحترام مبادئ المنافسة الشريفة داخل القارة الإفريقية.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد