المحمدية.. شاحن هاتف ينهي حياة شاب حاول إنقاذ جيرانه من حريق مهول

منار خودة

اهتزت ساكنة حي الحسنية 2 بمدينة المحمدية، اليوم الجمعة 23 يناير، على وقع فاجعة مؤلمة، إثر اندلاع حريق مهول داخل إحدى الشقق السكنية، تسبب في وفاة شاب في مقتبل العمر حاول بكل شجاعة التدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وحسب شهادة الجيران، فإن شرارة الحريق الأولى اندلعت بسبب شاحن هاتف (Chargeur) ترك موصولا بالكهرباء، مما أدى إلى حدوث تماس كهربائي وانفجار الشاحن، لتمتد النيران بسرعة كبيرة إلى باقي أثاث المنزل ومحتوياته، مخلفة سحابة كثيفة من الأدخنة السامة.

وأفاد شهود عيان، أن الشاب الراحل، سارع إلى مكان الحريق للمساعدة في إخماد النيران ومساعدة القاطنين على الخروج، إلا أن استنشاقه لكميات كبيرة من غاز أحادي أكسيد الكربون والدخان الكثيف داخل فضاء الشقة المشتعلة، أدى إلى إصابته باختناق حاد سقط على إثره مغشيا عليه، قبل أن يفارق الحياة لاحقا رغم محاولات الإسعاف.

واستنفر هذا الحادث السلطات المحلية وعناصر الوقاية المدنية التي هرعت إلى عين المكان، حيث تمكنت من السيطرة على الحريق ومنع انتقاله إلى الشقق المجاورة،

كما تم نقل جثمان الفقيد إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي مولاي عبد الله بالمحمدية، ومن جهتها، فتحت المصالح الأمنية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة لتحديد الأسباب والمسؤوليات.

حرر بالذكر، أن هذه المأساة تستدعي التنبيه إلى مخاطر ترك شواحن الهواتف والأجهزة الكهربائية غير الأصلية موصولة بالتيار الكهربائي لفترات طويلة أو أثناء النوم، لما تشكله من خطر حقيقي على الأرواح والممتلكات.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد