الفوج 48 من القضاة يؤدون اليمين القانونية بعد التعيين الملكي

شهدت المملكة المغربية، يوم  أمس الثلاثاء 27 يناير 2026، مراسم أداء اليمين القانونية لفوج جديد من القضاة، عقب موافقة ملكية على تعيينهم، وذلك بمقر المجلس الأعلى للسلطة القضائية بالرباط.

وتعد لحظة أداء اليمين نقطة فارقة في مسار القضاة الجدد، إذ تفرض عليهم الالتزام التام بالحياد والنزاهة في ممارسة مهامهم، واحترام القانون والدستور، فضلا عن تعزيز قيم العدالة داخل المحاكم المغربية. هذه المرحلة تأتي بعد سنوات من التكوين المكثف في المعهد العالي للقضاء، حيث تلقى الأعضاء برامج تدريبية دقيقة شملت مختلف مجالات القضاء.

وينتظر أن يلتحق قضاة الفوج 48 بعدة محاكم عبر المملكة، لتقوية قدرات السلك القضائي على تقديم خدمات قضائية فعالة، وضمان جودة البت في الملفات القانونية. ويشكل هذا الفوج إضافة مهمة تعزز من الأداء المؤسسي للمحاكم، بما يسهم في تعزيز ثقة المواطنين في العدالة.

وشهدت المراسم حضور مسؤولين كبار من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، بينهم الرئيس الأول لمحكمة النقض، والرئيس المنتدب للمجلس، والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، إلى جانب أعضاء المجلس والمدير العام للمعهد العالي للقضاء وعدد من أطر هيئة التكوين.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد