منار خودة
أعلنت نقابة المهن التمثيلية عن نقل الفنان القدير محيي إسماعيل من المستشفى إلى دار إقامة كبار الفنانين بمدينة السادس من أكتوبر، وذلك عقب الاطمئنان على استقرار حالته الصحية وتجاوزه الوعكة الأخيرة التي ألمّت به، حيث سيخضع للملاحظة تحت إشراف طبي كامل داخل الدار.
وفي هذا الإطار، أكدت النقابة في بيان لها أن هذا الإجراء يأتي ضمن استراتيجيتها لتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية اللائقة برموز الفن المصري، وتقديرا للمسيرة الإبداعية الطويلة للفنان محيي إسماعيل.
وأوضحت أنها ستستمر في متابعة حالته بشكل دوري لتقديم كافة سبل الدعم اللازم له، معربة عن شكرها لكل من بادر بالاطمئنان عليه من زملائه وجمهوره.
وفي سياق متصل، حسم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الجدل الذي أثير مؤخراً حول طبيعة الحالة الصحية للفنان، نافياً بشكل قاطع ما تردد في بعض المواقع حول إصابته بجلطة في المخ.
وأوضح زكي أن ما تعرض له الفنان كان نتيجة “غيبوبة سكر” مفاجئة، ناتجة عن إصابته بجفاف شديد إثر بقائه بمفرده في المنزل وعدم شرب السوائل لأكثر من يومين، مما استدعى نقله فوراً للمستشفى لتلقي العلاج الطارئ.
وطمأن نقيب الممثلين الجمهور مؤكدا أن الحالة الصحية لمحيي إسماعيل باتت مستقرة تماماً بعد خضوعه لسلسلة من الفحوصات والتحاليل الطبية، مشيرا إلى أنه سيغادر المستشفى خلال يومين أو ثلاثة كحد أقصى، ليعود بعدها لممارسة حياته الطبيعية بشكل كامل.
