نيشان الآن – متابعة
حددت محكمة الاستئناف بالرباط، تاريخ الأربعاء 11 فبراير 2026، لانطلاق أولى جلسات محاكمة النقيب ووزير حقوق الإنسان الأسبق “محمد زيان”، المعتقل بسجن العرجات منذ نوفمبر 2022.
وكانت محكمة النقض قد قررت قبول الطعن الذي تقدم به دفاع “زيان” في القضية الثانية التي أدين فيها ابتدائيا بخمس سنوات سجنا نافذا، قبل أن تخفض العقوبة إلى ثلاث سنوات، بتهم تتعلق باختلاس وتبديد أموال عمومية.
ومن المنتظر أن تنظر غرفة الجنايات الاستئنافية بالرباط في القضية بهيئة مغايرة، لإصدار حكم جديد يراعي الملاحظات والحيثيات التي سجلتها محكمة النقض.
نيشان الآن
