نيشان الآن – محمد بولطار
أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 03 فبراير 2026، أنه قررت استئناف الأحكام الصادرة من طرف لجنة الانضباط التابعة ل”الكاف” ، والمرتبذة بنهائي كان “المغرب 2025”.
وجاء في بلاغ للجهاز الوصي على كرة القدم المغربية، أنه بعد اطلاعها (الجامعة) على الأحكام الصادرة عن لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والتي توصلت بها مؤخرا بخصوص الأحداث التي رافقت المباراة التي جمعت، يوم الأحد 18 يناير 2026، بين المنتخب الوطني ونظيره السنغالي، برسم نهائي كأس إفريقيا للأمم، والتي شهدت انسحاب لاعبي وأطر المنتخب السنغالي، واقتحام جماهيره لأرضية الملعب، وما ترتب عن ذلك من فوضى وأعمال شغب، والتي لا تتناسب مع جسامة وخطورة هذه الأحداث، فقد تقرر استئناف الحكم.
كما أكد البلاغ أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بعث رسالة الى رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، بهذا الخصوص، وحرصا منها على صون جميع الحقوق التي يكفلها القانون، فقد قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التقدم باستئناف لهذه الأحكام.
