بحرية إسبانيا تطلق عملية بحث عن ثلاثة مفقودين في مضيق جبل طارق

أطلقت البحرية الإسبانية، أمس الجمعة 06 فبراير الحالي ، عملية تمشيط واسعة في مضيق جبل طارق، بعد اختفاء ثلاثة أشخاص في المياه الفاصلة بين السواحل المغربية والإسبانية. تأتي هذه الخطوة في ظل ظروف جوية صعبة وارتفاع الأمواج التي تزيد من تعقيد جهود الإنقاذ.

وتشير المعطيات الأولية إلى أن المفقودين يُرجح أنهم مهاجرون غير نظاميين حاولوا عبور المضيق للوصول إلى الأراضي الإسبانية، حيث تشهد المنطقة كثافة في محاولات العبور عبر القوارب الصغيرة. وبدأت فرق الإنقاذ عمليات البحث منذ مساء الخميس، لكنها لم تتمكن حتى الآن من تحديد مكان المفقودين، وسط مخاوف متزايدة على سلامتهم نتيجة الرياح القوية والتيارات البحرية العاتية.

ويعتبر مضيق جبل طارق من أكثر الممرات البحرية ازدحامًا وتقلبًا في العالم، ويتأثر بشكل كبير بحركة الرياح والأمواج، خاصة خلال فصل الشتاء، مما يزيد من المخاطر على القوارب الصغيرة والمهاجرين الذين يسعون لعبور المضيق بطريقة غير قانونية.

وتأتي هذه الحادثة بعد عمليات مماثلة شهدها المضيق مؤخرًا، حيث تم انتشال جثتين وإنقاذ سبعة مهاجرين آخرين في محاولات سابقة للعبور في ظروف جوية صعبة، ما يبرز استمرار المخاطر على حياة المهاجرين في هذه المنطقة البحرية الحيوية.

السلطات الإسبانية أكدت أن العملية البحرية مستمرة بمشاركة سفن وطائرات بحث وإنقاذ، مشيرة إلى أن الأولوية الحالية هي تحديد موقع المفقودين وضمان سلامتهم في أسرع وقت ممكن.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد