لأول مرة في المغرب… التجربة القتالية “الليثوي” البورمية تنظم بالرباط 

سفيان واكريم

شهدت المملكة تنظيم تجربة قتالية خاصة بأسلوب “الليثوي” البورمي نهاية الأسبوع الجاري، وذلك احتفاء بعيد ميلاد ولي العهد الأمير مولاي الحسن، من خلال فعالية رياضية نظمتها جمعية LFC، تحت إشراف اللجنة الوطنية للملاكمة البورمية، وبتعاون مع جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

وتأتي هذه المبادرة، وفق المنظمين، في إطار التعريف بهذا النوع من الرياضات القتالية التي تعتمد على تقنيات متعددة في الدفاع والهجوم، والتي ما تزال محدودة الانتشار في المغرب، حيث تم تقديم عروض وتجارب رياضية تهدف إلى إبراز خصوصيات هذا الأسلوب القتالي.

وتميزت هذه التظاهرة بحضور عدد من المهتمين بالرياضات القتالية، إضافة إلى فاعلين رياضيين ومنظمين، حيث تم التركيز على الجانب التقني والتكويني لهذه الرياضة، مع إبراز إمكانيات تطويرها داخل البنية الرياضية الوطنية.

كما أكد المنظمون أن هذه الفعالية تروم فتح آفاق جديدة أمام ممارسي الرياضات القتالية بالمغرب، من خلال تنويع التخصصات الرياضية وإتاحة فرص أكبر للاحتكاك بتجارب دولية، خاصة في رياضات الفنون القتالية غير التقليدية.

وتندرج هذه المبادرة ضمن دينامية رياضية متنامية تشهدها الرباط وجهة الرباط-سلا-القنيطرة، والتي تهدف إلى تعزيز حضور الرياضات القتالية وتوسيع قاعدة ممارسيها، في أفق تطويرها وتأطيرها بشكل مؤسساتي أكثر تنظيماً.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد