سفيان واكريم
توصلت “نيشان الآن” بمعطيات وشكايات من عدد من سكان منطقة عين عتيق بتاريخ اليوم السبت 9 ماي الجاري، تفيد باستمرار معاناة الساكنة مع مشكل النقل الحضري، في ظل غياب خطوط مباشرة تربط المنطقة بمدينة الرباط وباقي المناطق المجاورة، رغم الكثافة السكانية التي تعرفها المنطقة والتوسع العمراني المتواصل بها.
وحسب إفادات عدد من المواطنين، فإن أغلب السكان يضطرون يومياً إلى التنقل أولاً نحو مدينة تمارة من أجل تغيير وسائل النقل والوصول بعد ذلك إلى الرباط أو وجهات أخرى، وهو ما يضاعف من معاناتهم اليومية سواء من حيث الوقت أو التكلفة أو ضغط التنقل.
كما يؤكد سكان المنطقة أن غياب نقطة انطلاق حقيقية للنقل الحضري بعين عتيق جعل التنقل اليومي عبئاً متكرراً، خصوصاً بالنسبة للطلبة والموظفين والعمال الذين يجدون أنفسهم مضطرين لقضاء وقت إضافي في التنقل كل صباح ومساء.
وفي ظل هذه الوضعية، تتعالى أصوات الساكنة مطالبة الجهات المعنية بالتدخل لإيجاد حلول عملية ومستدامة، عبر تعزيز شبكة النقل الحضري وإحداث خطوط مباشرة تربط عين عتيق بمحيطها، بما يخفف من معاناة المواطنين ويواكب الدينامية السكانية والعمرانية التي تعرفها المنطقة.
