بالقرب من الملحقة الإدارية.. احتلال صارخ للرصيف يثير التساؤلات بسلا 

سفيان واكريم

أثار استغلال جزء من الرصيف العمومي بشارع يوسف بن تاشفين بحي كريمة بمدينة سلا موجة استياء وسط عدد من المواطنين في الآونة الأخيرة، بعدما تحوّل ممر الراجلين إلى فضاء شبه مغلق بسبب التوسع العشوائي لأحد المحلات التجارية، في مشهد اعتبره السكان تعدياً واضحاً على حق المارة في استعمال الرصيف بأمان.

وحسب ما توصلت به “نيشان الآن” من صور وشكايات، فإن الرصيف المقابل للمحل أصبح شبه محتل بالكامل، ما يجبر الراجلين، بمن فيهم الأطفال وكبار السن، على النزول إلى قارعة الطريق ومشاركة السيارات مسارها، وسط مخاوف متزايدة من وقوع حوادث سير أو اصطدامات، خاصة خلال فترات الازدحام.

واعتبر عدد من السكان أن الوضع القائم يعكس فوضى متواصلة في احتلال الملك العمومي، متسائلين كيف يمكن لمثل هذه التجاوزات أن تستمر رغم قرب الموقع من مقر الملحقة الإدارية بحي كريمة، وفي ظل الشكايات المتكررة المرتبطة باستغلال الأرصفة والممرات العمومية.

كما يرى متتبعون أن احتلال الرصيف لا يمس فقط بجمالية الفضاء العام، بل يضرب أيضاً حق المواطنين في التنقل الآمن، خصوصاً بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة أو الأسر التي ترافق أطفالاً، حيث يصبح المرور في الشارع مخاطرة يومية بسبب غياب فضاءات مخصصة للراجلين.

وفي هذا السياق، يطالب عدد من المواطنين السلطات المحلية بالتدخل لتحرير الرصيف وإعادة الاعتبار للملك العمومي، مع تكثيف المراقبة واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مختلف أشكال الاستغلال غير القانوني للأرصفة، حفاظاً على سلامة المواطنين واحتراماً لحقهم في استعمال الفضاء العام بشكل طبيعي وآمن.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد