سفيان واكريم
بعد سلسلة من الملاحظات التي سبق أن سلطت عليها “نيشان الآن” الضوء بخصوص بعض الاختلالات المسجلة بحديقة المنصة المائية لواد أبي رقراق بمدينة سلا، بدأت السلطات والجهات المعنية في التفاعل مع عدد من المطالب المرتبطة بتحسين تجهيزات هذا الفضاء العمومي الذي يعد من أبرز الوجهات الترفيهية والسياحية بالمدينة.
وفي هذا الإطار، عاينت الجريدة خلال الأيام الأخيرة تثبيت عدد من الكراسي الخشبية بمحيط الحديقة، في خطوة لاقت استحساناً من طرف الزوار والمرتفقين، خاصة وأن غياب أماكن الجلوس كان من بين أبرز النقائص التي اشتكى منها المواطنون منذ افتتاح الفضاء.
واعتبر عدد من الزوار أن هذه المبادرة تشكل استجابة إيجابية لمطالب الساكنة ومرتادي المنطقة، كما تساهم في تحسين ظروف استقبال العائلات والأطفال الذين يقصدون الحديقة بشكل يومي، خصوصاً خلال فترات المساء والعطل.
ورغم هذا التفاعل، ما تزال مطالب أخرى مطروحة بقوة من طرف المواطنين، وعلى رأسها ضرورة توفير حاويات خفيفة للنفايات على جنبات الحديقة، في ظل غيابها شبه التام، وهو ما يؤدي إلى تراكم بعض المخلفات العشوائية ويؤثر على نظافة وجمالية المكان.
جدير بالذكر، أن توفير التجهيزات الأساسية المرتبطة بالنظافة والراحة يظل جزءا أساسيا من نجاح أي مشروع حضري أو سياحي، خاصة بالنسبة لفضاء رصدت له ميزانية مهمة ويستقطب أعدادا كبيرة من الزوار، ما يستدعي مواصلة تحسين مرافقه وتدارك مختلف النقائص المسجلة به.
