إندونيسيا.. القبض على 321 أجنبيا في عملية أمنية ضد المراهنات الإلكترونية

شرف إشهان

في إطار حملة متواصلة تشنها السلطات الإندونيسية ضد أنشطة المقامرة الإلكترونية، أعلنت الشرطة الإندونيسية، اليوم السبت، توقيف 321 أجنبيا داخل مبنى إداري وسط العاصمة جاكرتا، للاشتباه في تورطهم في تشغيل شبكات للمراهنات عبر الإنترنت، في بلد يحظر هذا النوع من الأنشطة بموجب قوانينه المحلية.

وبحسب معطيات قدمها مسؤولون أمنيون خلال ندوة صحفية، فإن العملية أسفرت عن اعتقال عشرات المشتبه فيهم من جنسيات آسيوية مختلفة، يتقدمهم 228 مواطنا من فيتنام، إلى جانب 57 صينيا و13 من ميانمار و11 من لاوس، فضلا عن خمسة تايلانديين وثلاثة كمبوديين، في واحدة من أكبر الحملات الأمنية المرتبطة بالمقامرة الرقمية في البلاد خلال الأشهر الأخيرة.

وأوضح ويرا ساتيا تريبوترا، مدير وحدة التحقيقات الجنائية بالشرطة الإندونيسية، أن الشبكة الموقوفة كانت تنشط منذ حوالي شهرين، مشيرا إلى أن 275 من بين المعتقلين يواجهون تهما تتعلق بانتهاك القوانين الجنائية الخاصة بالمقامرة، وهي تهم قد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة تسع سنوات.

وتأتي هذه العملية في سياق تشديد جاكرتا رقابتها على الأنشطة الإلكترونية غير القانونية، خاصة تلك المرتبطة بالمقامرة عبر الإنترنت، التي تعتبرها السلطات تهديدا اجتماعيا وأخلاقيا في أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة في العالم.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد