شرف إشهان
اضطرت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة الداخلة، في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد، إلى إشهار واستعمال أسلحتها الوظيفية لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 26 سنة، عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد جدي ووشيك باستخدام السلاح الأبيض.
وتشير المعطيات المتوفرة إلى أن التدخل الأمني، الذي شهده “الحي الحسني” وتحديدا على مستوى شارع “الأندلس” قرابة الساعة السادسة صباحا، جاء في سياق عمليات ميدانية تطلبت مواجهة المشتبه فيه بعدما أبدى مقاومة عنيفة ورفض الامتثال، مشهرا سلاحا أبيض في وجه القوة العمومية، مما أجبر أحد عناصر الفرقة على إطلاق رصاصة أصابت المعني بالأمر مكنت من دفع الخطر وتوقيفه.
وعقب السيطرة على الوضع، جرى نقل المصاب على وجه السرعة عبر سيارة إسعاف تابعة للوقاية المدنية صوب المستشفى الجهوي بمدينة الداخلة لتلقي العلاجات الضرورية تحت الحراسة الطبية.
فيما باشرت فيه المصالح الأمنية المختصة أبحاثها وتحرياتها الدقيقة، تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه الواقعة وتحديد الدوافع الحقيقية وراء سلوك المشتبه فيه.
