حملة طبية لعلاج تشوهات شق الشفة تستهدف حوالي 80 طفلا بمستشفى الأنطاكي بالمدينة العتيقة مراكش

محمد بولطار

تتواصل بمستشفى الشيخ داوود الأنطاكي بمنطقة باب الخميس بالمدينة العتيقة مراكش، إلى غاية يوم الخميس 21 مايو 2026، حملة طبية مجانية لمعالجة الأطفال المولودين بتشوهات شق الشفة وشق سقف اللهاة.

الحملة التي اعتادت على تنظيمها سنويا جمعية عملية البسمة المغرب، تحضى هذه السنة بالرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لا لة مريم، ويشارك فيها أطباء مغاربة وأجانب من 12 دولة بطاقم طبي وتمريضي يضم 75 إطارا مختصين في التجميل والتخدير.
وحسب مصدر رسمي، فإنه ولغاية صباح يومه الإثنين 18 مايو 2026، استفاد حوالي 20 طفلا من عمليات دقيقة لتصحيح تشوهات خلقية “شق الشفة وشق سقف اللهاة”، فيما ينتظر أن يرتفع العدد إلى 80 طفلا من ساكنة جهة مراكش آسفي مع نهاية الحملة.


وحسب آباء وأمهات مستفيدين من هذه الحملة الطبية ذات الطابع الإنساني، فإنها تشكل برصة غير مسبوقة للعلاج، وزرع الابتسامة على وجوه أطفال أبرياء، وبعث روح الأمل في حياتهم وإخ راجهم من ضغط نفسي كانوا يعيشونه يوميا رفقة عائلاتهم.

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد