أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، أشرف على تسليم شقق سكنية لفائدة عشر أرامل لموظفي شرطة استشهدوا أثناء مزاولتهم لمهامهم المهنية، وذلك في إطار العناية الاجتماعية التي توليها المؤسسة الأمنية لأسرة الأمن الوطني.
وأوضح البلاغ أن الأرامل المستفيدات جرى استقبالهن صباح الثلاثاء 19 ماي 2026 بفضاء الأبواب المفتوحة التي تنظمها المديرية العامة للأمن الوطني بمدينة الرباط، تزامناً مع الاحتفاء بالذكرى السبعين لتأسيس الأمن الوطني.
وأكد المصدر ذاته أن هذه المبادرة ذات البعد الاجتماعي تجسد العناية الموصولة التي تخصصها المديرية العامة للأمن الوطني لفائدة جميع مكوناتها، خصوصاً أيتام وأرامل موظفي الشرطة الذين وافتهم المنية خلال أداء الواجب المهني في خدمة أمن الوطن والمواطنين.
وأشار البلاغ إلى أن قائمة المستفيدات من الشقق السكنية تضم أرامل موظفين توفوا خلال تدخلات أمنية أو حوادث مرتبطة بمزاولة مهامهم النظامية، من بينهم أرملة شرطي توفي بمدينة إيموزار إثر اعتداء إجرامي ارتكبه شخص مختل عقلياً، إضافة إلى أرامل موظفين قضوا في حوادث سير أثناء أداء واجبهم المهني.
وأضاف البلاغ أن المديرية العامة للأمن الوطني تولي أهمية خاصة للنهوض بالأوضاع الاجتماعية لموظفات وموظفي الأمن الوطني، من خلال دعم مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن، وتمكينها من مختلف الإمكانيات والموارد الضرورية لتطوير وتجويد الخدمات الصحية والاجتماعية والتضامنية المقدمة لفائدة أسرة الأمن الوطني.

