احتضن السجن المحلي بالناظور، الأحد، قافلة طبية متعدّدة التخصّصات لفائدة نزلائه، تزامنا مع الملتقى الصيفي للأحداث.
وتأتي القافلة الطبّية، المنظمة بتنسيق مع جمعيتي “التمكين للمرأة والطفل” و”الأمل لمساعدي الصّيادلة” بالنّاظور، في إطار الاحتفال بعيد العرش.
واستهدفت القافلة الطّبية النّزيلات من النّساء والمرفقات والأحداث، إضافة إلى المسنين والأجانب. كما شملت عدّة تخصّصات طبّية، منها الأمراض الصّدرية والتّنفسية، والأنف والأذن والحنجرة، وجراحة العيون، إضافة إلى أمراض القلب والشّرايين، والأعصاب، والجهاز الهضمي.
وفي تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، قال عز الدين الحسني، مدير السجن المحلي بالنّاظور، إن تنظيم هذه القافلة الطبية يندرج ضمن الأنشطة التي دأبت إدارة السجن على تنظيمها لفائدة نزلائها، مشيرًا إلى أن عدد المستفيدين بلغ 222 نزيلا، موزعين على جميع التخصّصات.
وأبرز أن فعاليات هذا النّشاط الطبّي مرّ في أجواء منضبطة عملت الإدارة على توفيرها لضمان استفادة ناجعة للجميع، مشيرا إلى تنظيم أنشطة مشابهة في القادم من الأيّام.



عن هسبريس
