الوكالة الوطنية للمياه والغابات تنشر نشرة جديدة تتضمن خرائط التنبؤ بخطر اندلاع الحرائق الغابوية

نيشان الآن

أصدرت الوكالة الوطنية للمياه والغابات خرائط تنبؤ تحدد بدقة المناطق الحساسة والمعرضة لخطر اندلاع الحرائق الغابوية، ابتداء من يوم السبت 22 يونيه 2024 وحتى يوم الاثنين 24 يونيه 2024، وذلك من أجل استباق ظاهرة حرائق الغابات على الصعيد الوطني.
بلاغ للوكالة تتوفر “نيشان الآن” على نسخة منه، أفاد أنه بعد تحليل البيانات المتعلقة بنوعية الغطاء الغابوي وقابليته للاشتعال والاحتراق، والتوقعات المناخية والظروف الطبوغرافية للمناطق تم تحديد الأقاليم حسب درجة الخطورة.
ويتعلق الأمر، وفقا للمصدر ذاته، بخطورة قصوى (المستوى الأحمر) في أقاليم طنجة أصيلا، فحص أنجرة، الناظور، تازة، خنيفرة، الصويرة، العرائش، تاونات، الحوز وبركان. وخطورة مرتفعة (المستوى البرتقالي) في أقاليم شفشاون، تطوان، مضيق فنيدق، بني ملال، تارودانت، وجدة انكاد، الخميسات و تاوريرت.
وأدرجت الوكالة ضمن المناطق ذات الخطورة المتوسطة (المستوى الأصفر) أقاليم الحسيمة، القنيطرة، سيدي سليمان وأكادير ادا وتنان.
وبناء على ذلك، دعت الوكالة الوطنية للمياه والغابات الساكنة المجاورة للمجالات الغابوية أو العاملين بها وكذلك من طرف المصطافين والزوار إلى توخي الحيطة والحذر تفادي أي نشاط قد يسبب اندلاع الحريق، وإبلاغ السلطات المحلية بسرعة في حال رصد أي دخان أو سلوك مشبوه.

UMP6

نيشان الآن

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد