ضحايا مافيات الوداديات يطالبون رئيس النيابة العامة بالتدخل

 

نيشان الآن
متابعة
التمس ”التنسيق الوطني لضحايا الوداديات السكنية بالمغرب”، من محمد عبد النباوي، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بتتبع ملفات الوداديات السكنية المعروضة على المحاكم، وذلك من أجل ”إنصاف وحماية حقوق الضحايا من بعض الجهات التي قد تكون متورطة مع لوبيات الإنعاش العقاري”.

كما طالب ذات التنسيق من الحسن الداكي، رئيس النيابة العامة، بمعالجة الشكايات المعروضة على القضاء من طرف الجالية المغربية بالخارج ضحايا مكاتب الوداديات في موضوع النصب والسرقة والتزوير و خيانة الأمانة والتصرف في أموال و عقارات مشتركة بسوء نية.

ودعا التنسيق، في بيان موجه إلى الرأي العام الوطني، السلطات القضائية المختصة، إلى إغلاق الحدود في وجه أعضاء المكاتب المسيرة لوداديات المتابعين في حالة سراح مع عقل ممتلكاتهم.

وطالب أيضا، الجهات المختصة والمسؤرولة بإجراء تحقيق في تراخيص التجزئات وتسليم السكن والشواهد المطابقة المحصل عليها، والتي تبين ”مجموعة من الخروقات والتجاوزات في ميدان التعمير والبناء، والتي تستدعي تحريك الدعوى العمومية في حق المخالفين والمساهمين”، وفق نص البيان.

كما طالب المجلس الجهوي للموثقين بالرباط بإحالة الشكاية المعروضة على الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط في موضوع ”مساهمة ومشاركة مجموعة من الموثقين في عملية التزوير والغدر وإخلالهم بالتزاماتهم المهنية”، المنصوص عليها في القانون.
نيشان الآن

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد