التازي.. إلى زادت الدولة فالسميك 5000 درهم غير تقول للمقاولات باي باي

نيشان الآن
أكد مهدي التازي، نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلال ندوة عقدتها الباطرونا نهاية الأسبوع الماضي، أن الاستجابة لمطلب رفع الحد الأدنى للاجور بالمغرب الى 5000 درهم ستكون له عواقب وخيمة جدا على سوق الشغل ببلادنا، لهءل وجب رفض هذا المطلب.

كما، اعتبر المسؤول أن تنافسية أسعار اليد العاملة بالمغرب من بين أهم ما شجع شركات عالمية كبرى على الاستثمار في المملكة عوض بلدان أخرى، مؤكداً على أن رفع السميك إلى 5000 درهم سيقضي على الآلاف من مناصب الشغل المتوفرة حاليا، حيث متوقعا مغادرة العشرات من الشركات نحو وجهات أخرى إن تم تنفيذ هذا المطلب.

مضيفا مهدي، أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، لم يكن يوما ضد رفع الحد الأدنى للأجور باستمرار، لكن المغرب بحسبه، غير مؤهل لذلك في الوقت الحالي.
نيشان الآن

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد