نيشان الآن
أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس، زوال يوم الجمعة 11 يوليوز 2025، بوضع ثلاثة أشخاص تحت تدبير الحراسة النظرية، على خلفية الاشتباه في تورطهم في أفعال تتعلق بالابتزاز، ووضع عراقيل تعيق مرور الناقلات، والتسبب في تعطيل حركة السير ومضايقة مستعملي الطريق.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو، يظهر فيه عدد من الملثمين وهم يضعون حواجز حديدية وحجرية وسط الطريق المؤدية إلى “عين الوالي” بمنطقة سيدي حرازم ضواحي مدينة فاس، ويقومون بفرض إتاوات بين 05 و 10 دراهم، بالقوة على كل من يحاول العبور، مستغلين غياب تام للسلطات المحلية والدرك الملكي، حيث كان عدد من المواطنين الذين قصدوا المنطقة على متن دراجاتهم النارية، ضحية هذه الفعل الاجرامي، مقابل السماح لهم بمتابعة السير في طريق عمومية من المفروض أن تبقى مفتوحة في وجه الجميع.

وأسفرت الأبحاث الميدانية التي باشرتها مصالح الدرك الملكي بالمركز الترابي سيدي حرازم، عن توقيف ثلاثة أشخاص ظهروا في حالة تلبس وهم يبتزون المواطنين ويعرقلون المرور، قبل أن تأمر النيابة العامة، بعد الاستماع إليهم في محاضر قانونية، بإخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في انتظار تقديمهم الأسبوع المقبل أمام العدالة لاتخاذ المتعين في حقهم.
نيشان الآن
