الكاف يصدر عقوبات صارمة ضد الحيش الملكي بسبب الشغب أثناء مباراة الأهلي المصري

نيشان الآن – محمد بولطار
ضربت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”،  بقوة وأصدرت قرارات تأديبية بحق نادي الجيش الملكي بعد الأخداث التي رافقت المباراة التي جمعته بنادي الأهلي المصري في إطار دوري أبطال إفريقيا، في نوفمبر الماضي.

وكشف النادي العسكري في بلاغ رسمي ، أن تحقيقات الأجهزة المختصة التابعة ل”الكاف” أكدت ثبوت مخالفة نادي الجيش الملكي للمادتين 82 و83 من القانون التأديبي للجهاز الوصي على كرة القدم الأفريقية، بالإضافة إلى مخالفته المادة 32 من لائحة الأمن والسلامة. وقد تركزت المخالفات على التصرفات غير المناسبة من قبل جماهير النادي، والتي تمس بمبادئ الروح الرياضية وسلامة المنافسة.
وأصدرت اللجنة قرارا تأديبيا بمعاقبة الجيش الملكي باللعب مباراتين متتاليتين دون جمهور على أرضه في المنافسات الإفريقية المقبلة، وغرامات مالية بمبلغ 20,000 دولار أمريكي بسبب استخدام أجهزة الليزر، 15,000 دولار أمريكي لرمي قارورات المياه في أرضية الملعب، و15,000 دولار أمريكي لإدخال جامعي الكرات عددا من الكرات إلى الملعب أثناء اللعب، مما يتعارض مع مبدأ النزاهة، و50,000 دولار أمريكي بسبب رمي جسم خطير (قطعة حديدية) والذي شكل تهديدا لسلامة اللاعبين والحكام.
وشددت إدارة “الكاف” أن المبلغ الإجمالي للغرامات، الذي يصل إلى 100,000 دولار أمريكي، يجب أن يتم تحويله لحساباته خلال 60 يوما من تاريخ إشعار القرار.
نيشان الآن

تعليقات الزوار
جاري تحميل التعاليق...

شاهد أيضا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. موافقالمزيد